اعمل مونتاج احترافي بدون برامج

عمل مونتاج احترافي بدون برامج

دعونا في البداية أن نعرف ما هو تاريخ المونتاج ومن أين جاء:


يعد المونتاج أحد العناصر الأساسية في صناعة الأفلام والتلفزيون، ويعني عملية ترتيب وتركيب المشاهد واللقطات المصورة بطريقة متسلسلة لإنتاج فيلم أو برنامج تلفزيوني.

يعود تاريخ المونتاج إلى الفترة الأولى من تطوير السينما والتي كانت في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين. كانت عملية المونتاج في ذلك الوقت تتم يدوياً، حيث يتم قص الشرائط السينمائية ولصقها معًا بواسطة المقص والشريط اللاصق. كان هذا النوع من المونتاج يحتاج إلى مهارات خاصة وكان يأخذ وقتاً طويلاً لإتمامه.

في الخمسينيات والستينيات من القرن العشرين، بدأ استخدام التقنيات الحديثة في المونتاج، مثل التحكم الإلكتروني وإضافة المؤثرات الخاصة، وتم تطوير أول أدوات المونتاج الإلكتروني والتي تم استخدامها في برامج التلفزيون والأفلام. ومع التطور السريع في التكنولوجيا، أصبح المونتاج الرقمي هو المنهج الأساسي للمونتاج في الوقت الحالي، والذي يتيح إمكانية التعديل على المشاهد وإضافة التأثيرات الخاصة والموسيقى والنصوص بسهولة وسرعة.

وعلى الرغم من أن استخدام برامج المونتاج يسهل ويسرع العملية، إلا أن الطرق التقليدية للمونتاج تعتبر مفيدة في بعض الأحيان، خاصة في تصميم المؤثرات الخاصة وترتيب الأفلام القصيرة وتحرير اللقطات الخام التي لا يتم تصويرها على الكاميرا بطريقة مثالية.

 أهمية المونتاج وتعلمه: 

المونتاج Montage هي كلمة فرنسية الأصل أو تحرير الفيديو Video Editing كما هو معروف باللغة الإنكليزية، هو يسمى بفن تحديد وترتيب اللقطات أو المشاهد وطولها بطريقة تقدم رسالة ذات معنى وهدف.

ويتم ذلك عن طريق عمليات قص  وتعديل وحذف ودمج عدة مسارات صوتية وبصرية أو فيديوهات، وإضافة الانتقالات المتنوعة والنصوص المختلفة والألوان، وكذلك المؤثرات الصوتية والصورية لإيصال رسالة بقالب إبداعي للمشاهد لامتاعه وإيصال رسالة ذات هدف. 

والمونتير أو محرر الفيديو الذي يقوم بأعمال هذا المونتاج هو أحد أهم ثلاثة أركان يقوم عليها العمل الفني وهم كاتب السيناريو والمخرج والمونتير ويسمى أحياناً بالمخرج الثاني وغرفة المونتاج تسمى بغرفة ولادة الفيلم!

ومع تطور تقنيات التصوير والمونتاج وإتاحة نشر الفيديو على الإنترنت وإنشاء قنوات مجانية أو رخيصة متاحة للجمهور كافة، ازدادت أهمية أعمال المونتاج للهواة ولغير المتخصصين وكثرت برامج ومواقع المونتاج البسيطة والسهلة.

وهذا الموقع سيقدم لك الفائدة بصناعة ومونتاج الفيديوهات بطريقة سهلة وبسيطة. 

والآن بسهولة اعمل مونتاج احترافي بدون برامج من خلال هذا الموقع الذي يقدم لك خدمة المونتاج الأون لاين دون برامج ودون حاجة إلى مواصفات كمبيوتر عالية ويقدم لك أكثر من 5000 قالب انتروهات وإعلانات وقوالب الصور والنصوص المتحركة القابلة للتعديل! كما يقدم لك أكثر من 10 ملايين فيديو وصور من المواقع المأجورة مثل Istock و Shutterstock فرصة ممتازة لتدخل عالم المونتاج دون خبرة.

والآن ندعكم مع رابط الموقع

رابط الموقع

◀ ◁ كود الخصم بقيمة 25%: MAJS25

ولشرح كامل عن الموقع شاهد: 



لا تردد في التساؤل عن أي شيىء لم تعرفه أو لم تستطيع عمله، فريق تطبيقات كُمَيرة جاهز دوماً للإجابة عن أسئلتكم وبالقرب دوماً منكم.


اضغط للوصول إلى دورة صناعة محتوى


أقوى دورة في صناعة المحتوى

أقوى دورة صناعة محتوى

أفضل دورة في صناعة المحتوى

أفضل دورة صناعة محتوى 

google-playkhamsatmostaqltradent