قبل أن تصنع المحتوى

 



هل تساءلت يوماً قبل أن تصنع المحتوى ماذا عليك أن تفعل؟ الأجوبة لدينا هيا نبدأ!

صناعة المحتوى باتت من أهم الأعمال التي تدفع أصحاب المهن و أصحاب المتاجر لأن يسوقوا لأنفسهم ويروجوا لمنتجاتهم، الأمر لم يعد مقتصراً على فئة قليلة من المبدعين أو صناع الأفلام بل بات متوفراً بين أيدي الجميع. 
فأرقام المتابعين في عصرنا هذا أصبحت مهمة جداً وهذا مايدفع الشركات للتعاون مع صناع المحتوى لامتلاكهم أرقاماً ومتابعين كُثُر. 

قبل أن تصنع المحتوى عليك أن تشاهد وتسمع إلى هذه النصائح والتجارب والخطوات حتى تنتج محتوى جذاب وتكون قادراً على الاستمرار به، سنبدأ باللحظة التي قررت بها صناعة المحتوى ونعطيك خطة نظرية للبحث والتجهيز والتحضير ثم أهم المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها خلال عملية الصناعة ثم إلى القسيم العملي وتجهيز الاستديو والحلقات والتصوير والإضاءة حتى ترى حلقاتك النور وتكون صانع محتوى صاحب أثر في المجتمع وشهرة حسنة، #انشر_لتترك_أثراً

استمع إلى هذه النصائح:

التثقف ومشاهدة منافسينك والإطلاع أكثر

تزداد كل يوم حجم المنافسة بين صناع المحتوى وتزداد عجلة الإبداع والأفكار الغير منتهية بين المنافسين، احرص دائماً على الانفتاح على أفكار جديدة والإطلاع الدائم على كل ماهو جديد في عالم المونتاج والتصوير وثقف نفسك في المجال الذي تريد أن تتخصص به بين قراءة كتب ومشاهدة الفديوهات المتعلقة بمجالك، حاول أيضاً تقوية لغتك الانجليزية ومشاهدة المحتويات الأجنبية والعالمية ولا تقتصر فقط على العربية منها. لكن احذر دائماً من التقليد الأعمى وضع لمستك الخاصة بكل عمل تصنعه واستخرج أفكارك عن طريق العصف الذهني حتى لا تقع بالتكرار، لكن لا بأس ببعض الاستلهام في بداية طريقك ومن ثم خلق سمة خاصة بك فيما بعد.

تعلم مهارات البحث والتحضير والتجهيز

حاول دائماً أن لاتقتصر على طريقة بحث واحدة نوّع بين قراءة الكتب ومنصات اليوتيوب وقراءة المقالات المكتوبة ووو..
وقبل أن تبدأ في تسجيل أي فيديو لك يجب أن تكون في أتم الجاهزية لإلقاء المعلومات، ولاتنسى التحضير الجيد وكتابة أفكارك على مدونة أو دفتر خاص حتى لاتنسى أي فكرة.

اقرأ الأخبار فيما يخص مجالك يومياً

اشترك بقنوات وصفحات بنفس مجالك لتبقى على إطلاع دائم بكل ماهو جديد

اكتب بانتظام أفكارك

لا تؤجل كتابة أي ملاحظة أو فكرة جديدة حتى لو تنل إعجابك بالكامل بإمكانك تطويرها لاحقاً، إن لم تسارع بتدوين الأفكار ستتعرض لنسيانها بالتأكيد.

ادرس جمهورك بعناية

في كل منصة على السوشل ميديا هناك دراسة كاملة عن فئات المتابعين لديك أعمارهم وجنسهم وماهي أكثر البلدان التي تتابعك وأوقات تواجدهم على المنصة، لا تتجاهل أبداً هذه الميزة ستساعدك على بناء جسر قوي بينك وبين الجمهور.
لاتنسى دائماً الاعتناء بجمهورك والرد على تعليقاتهم واستفساراتهم وابقى على تواصل دائم معهم وشاركهم يومياتك والأخطاء التي وقعت بها، فإذا كنت رساماً على سبيل المثال أو مصوراً شاركهم الخطوات التي مرت بها الصورة حتى وصلت للنتيجة النهائية، ثق بي ستتلقى انتشاراً أوسع بكثير ودعماً رائعاً.

أنشئ أسلوب خاص بك

ستُنشأ تدريجياً لمستك الخاصة وأسلوبك الخاص إذا اهتممت بجودة المحتوى الذي قدمته وسيتعرف الناس على محتواك سريعاً و ينسبوه لك إذا أبدعت بوضع الروح الخاصة في المحتوى أو كررت كلمات تميزت بها عن غيرك.

تعلَّم إدارة الوقت

إدارة الوقت وترتيب الأولويات والمهام في يومك من أهم الخطوات التي ستعود عليك بالفائدة بكل جوانب حياتك، ضع دائماً خطط في بداية يومك وماهي المهام التي عليك إنجازها ورتبها جيداً.

تعلم تكنيكات التصوير والإضاءة


لاتهمل جودة الإضاءة وجودة الصورة فهي العنصر الأساسي لجذب الجمهور قبل أي شيء.

تعلم تكتيكات المونتاج

كيفية تقطيع الفيديو الخاص بك وإضافة صور داعمة ستزيد من جودة المحتوى وترفع قيمته أكثر.

مواقع تساعدك على صناعة المحتوى:

موقع Unsplash

موقع يتيح لك الحصول على صور بشكل مجاني وبأعلى دقة ممكنة، وهي صور لمصورين من جميع دول العالم. 

موقع Freepik

بوفر الموقع العديد من الملفات المفتوحة للمصممين مثل الصور، الفيكتورز، الأيقونات وغيرها الكثير 

موقع dafont

يتيح هذا الموقع لك العديد من الخطوط

موقع Instant Logo Search

يتيح لك هذا الموقع تنزيل اللوجوهات العالمية. 

موقع graphicmama

يتيح هذا الموقع لك الحصول على شخصيات كرتونية


شرحنا بالتفصيل في هذه الحلقة: 


لا تردد أبداً بترك سؤالك أو استفسارك لدينا نحن دوماً بالقرب ونهتم بك! 









google-playkhamsatmostaqltradent