أفكار مميزة لتصوير الفيديوهات

 


أفكار مميزة لتصوير الفيديوهات 

في هذا المقال سوف نشرح لك أفكار حصرية ومميزة يمكنك اتباعها لتصوير فيديوهات مميزة وجذابة وتنشر هذه الفيديوهات على الإنترنت لتنال إعجاب الناس.


الكثير من الناس يحبون أن يصورون الفيديوهات ويدونوا مرئياً نشاطاتهم أو ما حولهم وإنشاء قصص تجذب الناس لكن الكثير من الأحيان الرغبة وحدها لا تكفي وإنما الفكرة هي من تجعل رغبتك تصبح حقيقة! إذن كيف نصوّر فيديوهات دون وجود تصور عن هذا الفيديو؟


لا تقلق هذه المقالة لمساعدتك لذلك دعنا نبدأ باستعراض النصائح والخطوات لك: 

تكنيك عكس مشاعرك إلى الصورة 

استخدم هذا التكنيك لمساعدتك بعكس ما بداخلك وحوله إلى فيديوهات وصور، اسأل نفسك هل أنا حزين إذن علي تصوير المشاهد الحزينة والرومانسية واستخدام الموسيقى المناسبة، أو إن كنت سعيد مثلاً انقل ما تشعر به من خلال زيارة أماكن تعكس حالتك النفسية والمزاجية.

ويعد هذا التنكيك من أكثر التكنيكات التي تعطيك إبداعاً جنونياً في تصوير فيديوهاتك ويتبع هذا الأسلوب الكثير من الفنانين حول العالم ليس فقط في تصوير الفيديوهات وإنما في الفنون العديدة، الكائن البشري أكثر الكائنات التي تتصف بالوعي والمشاعر والبحث عن هذه المشاعر في داخلنا ليس بالأمر الصعب ما علينا سوى أن نحول عدسة كاميراتنا إلى مرآة لمشاعرنا وحالتنا النفسية وترجمتها عبر الصورة الإبداعية. 

دوماً استخدم قلبك لجرك إلى جمال ما حولك واعكس أفكار

عدا أن تعكس مشاعرك اسأل قلبك هل هذا الفيديو قريب إلى قلبي؟ هل هو يمثلني؟ دوماً عليك أن تحب ما تعمل حتى تعمل ما تحب، لا يمكنك أن تصنع فيديو أو تصور نمط لا تحبه وبعيد عن شغفك، مثلاً أنت تحب تصوير الطبيعة عليك تصوير الطبيعة ولو لم تلقى التشجيع في البداية، طوّر نفسك وعملك وتعلم أشياء جديدة ومع الوقت سيظهر ابداعك المدفون، فكر بأشياء وزوايا جديدة ولم يستخدمها قبلك أحد لتبهر الجماهير بإبداعك وفنك. 

الحركة البطيئة ومراقبة الشارع سترى عدد لا يحصى من الأفكار 

الحركة البطيئة أو السلو الموشن هي التصوير بعدد إطارات عالي أي 50 إطار في الثانية وما فوق، هناك كاميرات تعطيك النتيجة مباشرة بالحركة البطيئة وهناك عكس ذلك لكن بعد التصوير يمكنك تحويلها للحركة البطيئة في المونتاج وهذا أمر تقني عليك اتقانه للإبداع في استخدام هذا الفن.

 يمكنك من خلال مراقبة الناس والشوارع ومحطات القطارات ستجد الكثير من الوجوه ووالمشاهر والانفعالات والمشاهد الجذابة للغاية لكن هل تسألت يوماَ ماذا لو تصوّر هذه المشاعر على هيئة بشر؟ ماذا لو صورتها بالحركة البطيئة مع موسيقى تعكس الحالة؟ بالطبع ستبهر كل من حولك.

وهذا الأمر ينطبق على العديد من النشاطات التي يمكننا تجميل الحركة والإبحار في التفاصيل لعكس جمال الحركة، هناك الكثير من الفيديوهات التي حققت رواجاً هائلاً لتصوير الحركة بشكل بطيء جداً لإشعال النار مثلاً أو قذف تفاحة برصاصة أو سقوط تفاحة في الماء وهكذا، فكر خارج الصنوق لتصوبر فيديوهات مميزة مناسبة. 

الطبيعة وسحرها من أوسع التفاصيل إلى أدقها 

كلما خرجنا إلى الطبيعة والتآمل قلنا يا إلهي ما هذا الجمال فعلاً هناك الكثير والكثير من التفاصيل التي لا يمكننا احصائها في الطبيعة وخاصة المناطق الطبيعية التي لم يتدخل البشر فيها والتعديل العليها أو بناؤها من الصفر كالحدائق اخرج واكتشف من حولك الغابات الجميلة والأنهار الجذابة وننصحك بالبحث عن التفاصيل الدقيقة التي لا يمكن أن تلاحظها العين البشرية بسهولة كتصويرك الطيور أو ما شابه من التفاصيل وعمل قصة مشوقة للغاية.

 نعم صوّر الطبيعة هناك عدد لا يحصى من التفاصيل والأشياء الساحرة التي تستحق أن تصورها والجمهور يراها بعينك. 

نصوص شعرية وقصها بالصور 

هذا التنكيك مستخدم بكثرة في الآونة الأخيرة والكثير من صناع الفيديو والمصورين يستخدموه حيث يجمعون صور من تصويرهم وفيديوهات هم صوروها في فيديوهات مميزة مع نصوص شعرية لمشاهير الشعر أو أبيات غير معروفة والصورة الظاهرة تناسب الأبيات الشعرية وتعبر عنها. 

حاول أن تقتبس من أبيات شعرك المفضلة ثم حاول أن تترجم معناها إلى فيديوهات مناسبة قم بتصويرها ومونتاجها مع الموسيقى التي تتعايش مع الصورة. 

الرحلات والمشاوير وما تجره 

لماذا لا تصوّر رحلاتك ومشاوريك مع الأصدقاء؟ هناك الكثير من التفاصيل التي لا نراها، دعنا نراها من خلال كاميرتك، في رحلتك القادمة مع الأصدقاء جهز كاميرتك والعدسات الضيقة بالإضافة لعدسة زووم لالتقاط التفاصيل ولا تنسى البطاريات الإضافية وابدأ بتصوير ردود الأفعال والنشاطات في رحلتك بفيديو مميز يعبر عن فنك وجمال عدستك.  

مراحل الطبخ والنتيجة 

جميعنا نحب الطعام وجميعنا نأكل ولا يمكننا المضي في الحياة دون طعام لذلك الطعام لا يمكن أن تنتهي موضته نهائياً والجميع دون استثناء يستمتعن عندما يرون الطعام لذلك صور مراحل إنجازك للطعام وتفاصيل المطبخ سينتج عنه فيديو غريب وجميل بشكل كبير، جربه لن تندم. 

أصحاب المهن اليدوية

هل هناك سوق شعبي قريب منك؟ اذهب إليه وابحث عن هؤلاء الذين يصنعون الأدوات المختلفة بطريقة يدوية عدا أنك تشاهد فناً لا مثيل له وتستمع بالمشاهدة لأبعد حد سوف تصور فيديو مميز للغاية تشاركه مع أصدقائك وجمهورك وتريهم لحظات ربما لا تتكرر، كصانع الزجاج الذي ينفخ ويرسم أشكالاً لا مثيل لها. 

هذه بعض من النصائح والأفكار التي يمكنك أن تنطلق منها للبدا بتصوير الفيديو الخاص بك على الفور! استفد منها ولا تتوقف نهائياً وتذكر الفن يحتاج إلى الكثير من الممارسة والموهبة التي يمكنك تدعيمها ب التغذية البصرية والخبرات العملية، عليك بالتجربة بشكل دائم وستشاهد تحسناً كبيراً مع الوقت، شاهد أعمال الخبراء والفنانين حول العالم وتعلم منهم.

كما يمكنك الوصول إلى المزيد من الأفكار عبر مشاهدة الفيديو أدناه، نتمنى لك مشاهدة ممتعة. 



لا تردد بترك تعليقك في حال لديك استفسار ما حول هذا الموضوع أو أي موضوعاً آخر، نحن 
مستعدون للإجابة دوماً. 





google-playkhamsatmostaqltradent