اصنع فيديو رهيب لحفل التخرج

اصنع فيديو رهيب لحفل التخرج

هل اقترب حفل تخرجك؟ أو حفل تخرج من تحب وتريد ابهراه بفيديو مميز وجذاب؟ لماذا لا تفكر بأن تكسر القالب النمطي المعروف، وتبدأ بصنع فيديو مميز واحترافي للغاية لحفل التخرج يتضمن الصور والفيديوهات بطريقة جميلة للغاية؟ هل جوابك كان أن الأمر صعب؟ لا يا صديقي الأمر أسهل مما تتصور.

لذلك اصنع فيديو رهيب لحفل التخرج من خلال اتباع خطوات بسيطة وسهلة حيث ستكون النتيجة مبهرة ورائعة وكأنك محترف في المونتاج، بكل بساطة سنعطيك قالب جاهز مناسب لحفلات التخرج من الجامعة أو المدرسة أو أين كان، القالب يدعم برنامج أفتر افكت الشهير After Effects القالب مجاني حصرياً لكم ما عليك سوى تحميله واستبدال الصور والفيديوهات والنصوص واستمتع بذلك!

لكن ما هو برنامج أفكر افكت؟

الأفتر افكت برنامج يستخدم في تعديل الفيديو الـ 2D ومؤخراً تم إدخال ميزات عليه تمكنك من استخدامه بالتعديل الـ 3D كما يمكن ربطه مع برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد الشهير والمخصص للإنتاج السينمائي سينما فوردي C4D بعد شراء أدوبي حقوق البرنامج ودمجه مع برنامجها الأفتر افكت، يتم تصميم الموشن غرافيك والفواصل الإعلانية والخدع السينمائية والفنون البصرية التي يتم دمجها مع الفيديوهات في الأفتر افكت ويتم تصدير الفيديو إلى الأدوبي بريمير لمتابعة تعديله.

الفرق بين أدوبي بريمير وأدوبي أفتر افكت:

الأدوبي بريمير هو باختصار برنامج مخصص للمونتاج أي الدمج والتقطيع وإضافة الموسيقى والمؤثرات والانتقالات البسيطة وتصدير الفيديو بشكل كامل ويستخدم لحلقات اليوتيوب أو البروموهات والتقارير المرئية بينما الأفتر افكت هو باختصار فوتوشوب متحرك يتم تعديل الأشكال والمؤثرات أو صناعتها من الصفر ولا يعتبر برنامج مخصص للمونتاج وإنما مكمل فني وصانع تو دي وثري دي للمؤثرات ويستخدم بكثرة في صناعة مقدمات الفيديو والفواصل التعريفية ولصعوبته يتم إصدار قوالب جاهزة من قبل المحترفين ليتم التعديل عليها والاستفادة منها في أعمالنا الفنية.

لكن دعنا نتعرف كيف تعمل قوالب الأفتر افكت:

قوالب الأفتر افكت هي يتم صنعها من قبل خبير بالمونتاج والتصميم المتحرك حيث بعد الانتهاء من مشروعه في الأفتر افكت يحفظه بنسخة قابلة للتعديل ثم يبيعه أو يعرضه مجاناً ثم يدخل الشخص الآخر على نفس المشروع أو ما يسمى بالقالب ويعدل بعض البيانات فيه مثل الصور أو الفيديو أو النصوص ثم يخرجه كملف فيديو ويعيد استخدام القالب وكأن الشخص المتخصص المحترف هو من صنع الفيديو.

وعلى سبيل المثال يقوم المحترف بتصميم فيديو كمقدمة فيها لوغو متحرك وأشياء جمالية بالإضافة للمؤثرات والموسيقى اللازمة التي تجعله احترافياً للغاية ويحدد أماكن استبدال اللوغو الذي وضعه وأماكن استبدال الموسيقى وأماكن استبدال الألوان لكن يبقى التصميم كما هو وتدخل أنت تعدل هذه الأشياء وتستفيد من احترافية القالب دون عناء وبسرعة وهذا حل سريع جداً وعملي حيث يتوافر ملايين القوالب المختلفة المجانية أو المدفوعة.

وبهذا القالب نطبق نفس الخطوات نحمل القالب من الرابط أدناه ثم نفتح القالب ويظهر لنا مكان لثمانية صور وثمانية نصوص ما علينا سوى أن نضع صورنا في مكانها ونكتب ما نشاء في القسم المخصص للنصوص بسهولة ثم نخرج الفيديو بضغة زر ويصبح الفيديو جاهز للنشر! أو التعديل على برامج مونتاج أخرى مثل الأدوبي بريمير كما قلنا!

العملية سهلة للغاية لا تتطلب منك سوى وجود برنامج أفتر افكت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحميل القالب من الرابط واتباع شرح الفيديو الذي يوضح العملية بسهولة من الألف إلى الياء.

يبدأ معك الفيديو بداية بالتعريف عن البرنامج وعن أدواته وكيف يعمل وآلية عمله ثم ينتقل سريعاً للتعريف بالأدوات الموجودة فيه والتي تتيح لك اجراء التعديلات اللازمة بعدها يقوم باستيراد القالب المخصص للتخرج والبدأ باستبدال صور ونصوص على سبيل المثال لتوضيح لك كيف تعمل العملية وبعد الإنتهاء من التعديل يقوم ببساطة بإصدار الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحصل على فيديو مميز للغاية في يوم تخرجك أو تخرج من تحب كما يمكنك إجراء التعديلات على الألوان والأصوات والأشكال لتترك لمسة إضافية من قبلك.

ولا ننسى بالنهاية أن نبارك لك التخرج ونتمنى لك مستقبلاً باهراً!

لتحميل القالب:


ولشرح مصوّر عن عملية التعديل شاهد الشرح التالي:




لا تتردد بترك تعليقك أو استفسارك عن أي مرحلة من مراحل تعديل القالب.

google-playkhamsatmostaqltradent