كيف تختار خلفية لتصوير فيديوهاتك

 

الخلفية المناسبة لتصوير فيديوهاتك 

الخلفية التي ستختارها لتصوير فيديوهاتك ستزيد من أسهم فيديوهاتك بشكل إيجابي في حال اخترتها بشكل صحيح بينما لو كنت غير موفق فيها ستعطي انطباعاً سلبياً للمشاهد أنك غير جدير بالثقة والمحتوى الذي تقدمه غير احترافي أو أنك مبتدئ في المجال الذي تقدمه من خلال محتواك. 

لكن؟ كيف نختار هذه الخلفية لتجعل الفيديو الخاص بنا أفضل؟ ما عليك سوى اتباع هذه النصائح: 

1. الانطلاق من الفراغ: 

الفراغ جميل في حال استغلنا بشكل صحيح والفراغ يعتبر واحد من أهم المكونات والتكوينات مثلاً لو كان في الخلفية حائط ما بلون رمادي على سبيل المثال وكنت أنت أمامك سيكون التكوين جميل وخاصة في حال استخدمت بعض أنواع الإضاءة التي تضفي المزيد من الجمال البصري مثل اللون الأزرق مع الأحمر من الإضاءات المخصصة للتصوير كالRGB كما يمكننا استخدام فراغ الطبيعة كالسماء أو المناظر الطبيعية لتصوير شيء يعبر عن المحتوى الديني أو الروحانيات .. عليك إتباع هذه التكوينات في حال كانت ميزانيتك منخفضة، كما هذا النوع من الخلفيات يناسب معظم المحتويات تقريباً. 

2. الكروما: 

واحدة من أشهر الحيل التي يستخدمها المصورون وصناع الفيديو والأفلام ومؤخراً صناع المحتوى في إنتاج فيديوهاتهم كون يمكنهم يضع أي خلفية يريدون بمجرد تفريغ الكروما ولمن لا يعلم ما هي الكروما هي عبارة عن قماش أزرق أو أخضر يمكننا استخدامه لحذفه ووضع أي خلفية نريد من خلال برامج الكمبيوتر كبرنامج أدوبي بريمير أو تطبيق الموبايل مثل تطبيق كب كت أو كاين ماستر، لكن علينا اختيار خلفية تناسب المحتوى الذي نقدمه مثلاً المحتوى الطبي جميل لو وضعنا خلفية تعبر عن الصحة والطب. 

3. الخلفيات المطبوعة:

تستخدم هذه التكنيكات بشكل كبير في صناعة الأفلام والبرامج التلفزيونية حيث يتم طبع أي شيىء تريد عرضه ثم تضعه خلف الشخصية وخلال التصوير ومن خلال التلاعب بالعدسات والإضاءة سيظهر الشخص كأنه في هذا المكان مثلاً لو طبعت صورة كبيرة جداً عليها صورة مكتبة وتم وضعها في الخلفية ثم تم استخدام عدسة ذات عزل جيد سيظهر المكان فعلاً كأنه حقيقي، استخدم هذا الأسلوب في حال كان لديك مكان واسع يمكنك وضع هذه الأدوات. 

4. الصور المتنوعة: 

أيضاً يمكنك طباعة الصور المتنوعة ووضعها في الخلفية وعليك هنا الاختيار بعناية نوعية الصور مثلاً لو كان المحتوى الذي سوف تقدمه عن الأفلام من الجميل أن تكون هذه الصور هي صور بوسترات أفلام أو فريمات سينمائية مختلفة، هنا على خيالك أن ينطلق ويحدد ما يحتاج. 

وسأقترح لك عدة حيل يمكنك استخدامها لذلك:

محتوى القصص: اطبع بوسترات لقصص مشهورة ومعروفة وضعها في الخلفية 

محتوى الأفلام: ضع أهم الأفلام العالمية

محتوى الرياضة: ضع صوراً للاعبين المشهورين القدماء 

والمقصود هو حاول قدر الإمكان أن تكون بيئة تصوير المحتوى قريب من المحتوى الذي تحاول تقديمه وطرحه للناس. 

5. الديكور المخصص: 

لأصحاب الميزانية الجيدة يمكنهم بناء ديكور خاص اعتماداً على مهندس ديكور يختار لهم الأفضل حسب المحتوى الذي سوف يقدموه أو في حال كنتم أصحاب مهارات في صناعة الديكور استخدم الأدوات البسيطة واصنع ديكور خاص بك لجعله خلفية لمحتواك، وانتبه من هذه النقطة كثيراً وهي أن لا تبالغ بالديكور وبالألوان والإضاءات ستديو تقديم المحتوى ليس حلبة صراع تصارع فيها لتظهر أنك الأكثر مالاً لذلك قمت بإعداد ستديو ضخم، حاول التزام البساطة والابتعاد عن التعقيدات، الجمهور يحب المحتوى ومقدمه بالدرجة الأولى.

6. الخلفيات السوداء: 

الخلفيات السوداء هي حيلة جميلة جداً لأصحاب الميزانية المنخفضة عليك فقط وضع قماش أسود وجعل الشخصية مضاءة بالسوفت بوكس وستحصل على صورة جميلة للغاية. 

وخلال صناعتك المحتوى عليك الحذر من العشوائية في اختيار الإضاءة عليك دوماً اختيار إضاءة مخصصة ومنوعة تبرز الروح البصرية الجميلة المعبرة عن المحتوى الخاص بك، وعليك دوماً أن تجعل الخلفية أقل ضوءاً من الشخصية.

كما ننصحك باستخدام عدسات مثل 50mm 35mm وفتحة عدسة كبيرة وعليك أن بعيداً عن الخلفية حوالي 2 متر والكاميرا بعيدة عن الشخصية حوالي 1.5 متر وخلال المونتاج لا تنسى اختيار الألوان المناسبة لإبراز خلفيتك. 

ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو الذي يشرح بشكل مفصل عن اختيار الخلفية وتأثيرها على المحتوى الخاص بك: 



وهكذا أصبحت لديك الكثير من الحيل التي يمكنك استخدامها لصنع الخلفية الخاصة بتقديم محتواك عبر السوشال ميديا، لا تتردد بالتواصل معنا في حال لديك أي استفسار. 




google-playkhamsatmostaqltradent