حول أي صوت إلى نصوص مكتوبة "التفريغ الصوتي"


 كيفية تحويل أي صوت إلى نصوص مكتوبة "التفريغ الصوتي" 

الكثير مننا سمع عن التفريغ الصوتي ولمن لم يسمع عنه من قبل سوف نشرح لكم ما هو التفريغ الصوتي وكيف يمكننا تحقيق دخل إضافي من خلال عمل هذه المهنة التي أصبحت سهلة للغاية بعد تطور الذكاء الصناعي بشكل كبير حيث يمكنك الاستعانة بالتطبيقات التي تعتمد على هذا الذكاء لتساعدك في دخول هذه المهمة وتولي مهمة التفريغ الصوتي لك بنسبة تصل إلى 90 بالمئة.

لكن ما هو التفريغ الصوتي؟ 

التفريغ الصوتي بكل بساطة هو تحويل الفيديوهات أو الأصوات أو التسجيلات الموجودة إلى نصوص مكتوبة وبالتالي هو كتابة كل شيء يقال داخل هذا الملف وتستخدم هذه التكنيكات لتحويل هذه المواد إلى مقالات أو كتيبات أو من أجل معرفة الحديث الذي يدور داخل الملف والبحث عن كلمات أو جمل معينة بسهولة، والكثير من الشركات أو الأفراد تحتاج بشكل كبير إلى التفريغ الصوتي للأسباب التي ذكرناها.

وكيف يمكنك العمل بالتفريغ الصوتي 

في ظل انتشار السوشال ميديا والمواقع المساعدة وكما قلنا تطور الذكاء الصناعي أصبح بإمكانك العمل ما تحتاجه هو تعلم التكنيكات المطلوبة والشغف، بعد أن تتعلم التكنيكات عليك عرض خدماتك في التفرغ الصوتي والبحث عن عملاء محتملين ومن أشهر المواقع التي يمكنك عرض خدماتك فيها هي موقع خمسات كبداية وموقع مستقل. 

ما عليك سوى إنشاء حساب في هذه المواقع والبدأ بنشر خدماتك وعرض مهاراتك على العملاء ومن المهم أن تستخدم تصميمات جذابة تدل على احترافيتك.

إذن كيف سيساعدني الذكاء الصناعي في التفريغ الصوتي؟ 

الكثير من التطبيقات بدأت تعتمد ذكاء تطور الروبوتات واللغات البرمجية للقيام بالخدمات والأشياء المختلفة من ضمن هذه الخدمات هي التفريغ الصوتي ما عليك سوى إدخال ملف صوتي أو مقطع فيديو ليحول لك هذه التطبيق كل ما يدور من حوار صوتي إلى لغة مكتوبة والصدمة أن مهما كانت لغة الحوار ومهما كانت اللهجة سيمكن للذكاء الصناعي معرفتها وتحليلها بمدة لا تتعدى الخمس ثواني لكل خمس دقائق أي كل دقيقة تحتاج ثانية واحدة فقط لتحليلها! 

ومن التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة هو تطبيق Transcribe الذي يمكنه تحويل الملفات الصوتية أو الفيدوهات إلى نص مكتوب ويدعم اللغة العربية، التطبيق يتيح لك التحويل لأي ملف لا يتعدى الخمس دقائق وفي حال تريد أكثر من خمس دقائق لكل ملف عليك إما تقسيم الملف أو شراء النسخة المطورة من داخل التطبيق. 

وسنضع لكم روابط تطبيق Transcribe لتحميلها بسهولها: 

الترجمة صوتياً مباشرة استناداً للذكاء الصناعي: 

مثل ما يمكننا التفريغ الصوتي استناداً للذكاء الصناعي  أيضاً يمكن عمل الترجمة للملفات الصوتية الموجودة لدينا وتحويلها إلى نصوص مكتوبة ويمكن الاستفادة من هذه التقنية أيضاً بالعمل وترجمة النصوص المختلفة لكن علينا الحذر فيجب أن يكون لدينا خبرة بالترجمة وهذه التطبيقات سوف تساعدنا بشكل كبير وتسهل لنا العملية، من هذه التطبيقات التي يمكنها عمل هذه الميزة هو تطبيق Audio to text يمكننا ترجمة أي صوت أو تسجيل مباشرة إلى نص مكتوب بأي لغة ومن أي لغة كانت ومهما كانت اللهجة. 

وسنضع لكم روابط تطبيق Audio to text لتحميلها بسهولها: 

طريقة استخدام التطبيقات: 

طريقة الاستخدام سهلة في تطبيق Transcribe سيطلب منك التطبيق تحديد هل الملف الذي ستقوم بتحويله هو ملف صوتي أو ملف فيديو قم بتحديد على سبيل المثال أنه ملف صوتي ثم سيطلب منك تحديد هل هذا الملف هو ملف جاهز موجود في هاتفك أو تريد تسجيل صوت مباشرة عليك الاختبار وتلقائياً سيحل التطبيق الصوت ويعطيك النص مباشرة والجميل أن يمكنك تعديل النص وعمل التنسيقات اللازمة ضمن التطبيق ولن تحتاج إلى تطبيق آخر للقيام في هذه العملية.


أما تطبيق  Audio to text سيطلب منك التطبيق هل تريد تحويل الصوت إلى نص وترجمة مباشرة أم تحويل ملف صوتي موجود أم ترجمة النصوص فقط عليك اختيار واحدة من هذه الميزة والدخول إليها والبدأ بتنفيذ العملية وننصح باستخدام هذا التطبيق للترجمة الصوتية بينما التطبيق السابق للتفريغ الصوتي المباشر.


كما سنضع فيديو يشرح القوائم وكيف يمكننا التعديل والاستفادة من كامل ميزات هذا التطبيق.

شاهد الفيديو: 



وبهذا المقالة تعرفت كيف تستفيد من الذكاء الصناعي في التفريغ الصوتي والترجمة، لا تردد بترك تعليقك أو استفسارك. 

google-playkhamsatmostaqltradent